19 - أبريل - 2024م

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

الشارقة في 4 أغسطس / وام / ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

بحث الاجتماع الذي عقد في مكتب سمو الحاكم عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله و المتعلقة بتطوير العمل الحكومي وتوفير أفضل الخدمات لجميع القاطنين على أرض إمارة الشارقة.

و بعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اعتمد المجلس مشروع مكتب الشارقة الرقمية المقدم من اللجنة العليا للتحول الرقمي في إمارة الشارقة.. و استعرض الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة في هذا الشأن أهم المجالات والاستراتيجيات التي سيعمل عليها المكتب بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والشركاء إضافة إلى أبرز الممارسات العالمية التي اطلعت عليها اللجنة.

و أشار رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي إلى أن المكتب يهدف إلى تبني أفضل الممارسات، وبناء منظومة رقمية متطورة تعمل فيها الحكومة على مدار الساعة في خدمة المجتمع بطريقة مستدامة وتعزيز الجانب الثقافي وتطوير حياة الأفراد باستخدام البيانات بشكل آمن وتقديم خدمات حكومية متكاملة لجميع الأفراد بآليات عمل مبسطة توفر عليهم الجهد والوقت.

و قدم المجلس شكره للجنة العليا للتحول الرقمي في إمارة الشارقة على الجهود التي بذلتها في تنفيذ المهام التي أوكلت إليها والارتقاء بالبنية التحتية الرقمية والخدمات الحكومية الذكية.

ووقع سمو رئيس المجلس التنفيذي وسمو نائب رئيس المجلس والأعضاء على وثيقة الشارقة الرقمية دعما للمشروعات والمبادرات الرقمية التي سيتم اطلاقها.

و اعتمد المجلس الاتفاقية المزمع توقيعها بين هيئة الطرق والمواصلات وشركة الشارقة لإدارة الأصول /القابضة/، بشأن خدمة توفير المركبات الفارهة /الليموزين/ عن طريق الحجز الالكتروني باستخدام التطبيقات الذكية.

و أصدر المجلس القرار رقم /22/ لسنة 2020م بشأن تشكيل اللجنة العليا للموارد البشرية في إمارة الشارقة، ونص على أن تشكل اللجنة العليا للموارد البشرية برئاسة سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية، وعضوية كل من سعادة عبدالله محمد سالم العويس، عضو المجلس التنفيذي _رئيس دائرة الثقافة_ نائب رئيس اللجنة وسعادة علي سالم عبدالرحمن المدفع، عضو المجلس التنفيذي_ رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي و سعادة أسماء راشد سلطان بن طليعة، أمين عام المجلس التنفيذي و سعادة صلاح سالم المحمود، مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف و سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار، مدير عام الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم و سعادة عبدالله سالم المشوي، مدير دائرة الموارد البشرية_ مقرر اللجنة.

كما أصدر المجلس القرار رقم /23/ لسنة 2020م بشأن الحضانات الحكومية في إمارة الشارقة ونص على أن يشترط لتسجيل الأطفال في الحضانات .. أن تكون أم الطفل موظفة و التقدم للتسجيل في المواعيد المحددة لذلك من مجلس الشارقة للتعليم و الالتزام بدفع الرسوم المقررة بعد القبول النهائي في المواعيد المحددة وإلا جاز للحضانة عدم استقبال الطفل و أن يكون أحد الوالدين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة و إحضار ولي الأمر الطفل للمقابلة الشخصية في الموعد والمكان المحدد من إدارة الطفولة المبكرة لدى مجلس الشارقة للتعليم و يحق للحضانة إلغاء تسجيل الطفل في الحالات الخاصة التي تعرض سلامة الأطفال الآخرين للخطر و يجوز لرئيس مجلس الشارقة للتعليم استثناء أطفال الأمهات غير العاملات وقبولهم بالحضانة وفق اشتراطات محددة، مثل توفر شواغر في الحضانة و الحالة الصحية للطفل و التي تتطلب تواجده مع الأطفال بموجب تقرير طبي و عدم قدرة الأم صحيا على رعاية الطفل ويثبت ذلك بموجب تقرير طبي و الأمهات الدارسات في الفترة الصباحية و اللاتي تزيد فترة دراستهن عن أربع ساعات في اليوم و وفاة الأم إلى جانب أي شروط أخرى يقترحها المجلس ويوافق عليها المجلس التنفيذي.

و يكون تسجيل الأطفال في الحضانات الحكومية وفق الترتيب والأولوية الآتية:.

1- أطفال موظفات الحكومة التي تكون الحضانات ملحقة أو تابعة لمقر عملهن.

2- أطفال موظفي وموظفات الحكومة.

3- أطفال الموظفات غير العاملات في الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية بالإمارة.

و تعتمد رسوم التحاق الأطفال في الحضانات في الفترات الآتية /عن كل طفل/:.

1. الفصل الدراسي الأول /سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر/ 800 درهم عن كل شهر.

2. الإجازة الشتوية /ديسمبر/: 1000 درهم.

3. الفصل الدراسي الثاني /يناير، فبراير، مارس/: 800 درهم عن كل شهر.

4. الفصل الدراسي الثالث /أبريل، مايو، يونيو/: 800 درهم عن كل شهر.

5. الإجازة الصيفية /يوليو، أغسطس/: 1000 درهم عن كل شهر.

و يحق للحضانة عدم استقبال الأطفال خلال الفصل الدراسي في الحالات الآتية:.

1- أغراض التدريب المهني والتطوير للكادر الوظيفي بالحضانة وفق برنامج تدريبي معتمد.

2- الظروف الطارئة والتي تتعلق بسلامة الطفل والكادر الوظيفي بالحضانة.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على المراسيم الأميرية والقوانين والقرارات الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

– مل-

شاهد أيضاً

تمديد الدراسة عن بعد الخميس والجمعة في أبوظبي

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أنه تم تمديد تفعيل نظام الدراسة عن بعد لجميع المدارس …