19 - أبريل - 2024م

معرض سوق السفر العربي يستقطب عارضين وزوارا من إسرائيل

دبي في 7 ديسمبر/ وام / توقع القائمون على معرض سوق السفر العربي استقطاب عدد كبير من العارضين والزوار من إسرائيل وتحقيق استفادة كبيرة من أول مشاركة إسرائيلية في حدث رئيسي على مستوى قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط.

وبعد الإعلان الرسمي مؤخرا عن إقامة نسخة عام 2021 على أرض مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 16 حتى 19 مايو 2021 شهد معرض سوق السفر العربي ارتفاعا ملحوظا في الطلب والاستفسار من إسرائيل ومن قبل عدد كبير من شركات السفر والسياحة حول العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الهائلة التي توفرها هذه المنطقة.

وقالت كسينيا كوبياكوف مديرة تطوير الأسواق الجديدة في وزارة السياحة الإسرائيلية أنه بعد توقيع معاهدة السلام بين دولة إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة تخطط وزارة السياحة الإسرائيلية لاتخاذ خطوات مهمة في هذا الجانب بهدف الترويج لإسرائيل كوجهة سياحية بارزة تستقطب الزوار من دولة الإمارات. من أبرز هذه الخطط المشاركة الفاعلة وللمرة الأولى في معرض سوق السفر العربي من خلال جناح كبير يضم عددا من الشركات الإسرائيلية العارضة بالإضافة إلى حضور الجلسات الرئيسية في المعرض.

من جانبها قالت دانييل كورتيس مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط إن الاهتمام الذي أبدته وزارة السياحة الإسرائيلية وكذلك الشركات السياحية المتواجدة في إسرائيل جنبا إلى جنب مع المشغلين الدوليين للرحلات السياحية إلى إسرائيل كان استثنائيا .. معتبرة أنه سوق جديد كليا لكل من مشغلي الرحلات الداخلية والدولية ومن المنتظر أن يلقي بظلاله الإيجابية على قطاع السفر الإقليمي والدولي على حد سواء.

وأضافت أنه من خلال شبكاتها المتنامية عالميا ستوفر كل من شركة طيران العال وطيران الإمارات والاتحاد للطيران وطيران الخليج فرصا هائلة لاستقطاب المسافرين الراغبين بقضاء عطلاتهم في وجهتين معا أو مسافري العبور الترانزيت وهو ما من شأنه أن يشكل دفعة قوية لانتعاش الرحلات الداخلية والدولية معا.

وقالت كورتيس أنه وفقا لوزارة السياحة الإسرائيلية سجل عام 2019 أرقاما قياسية على مستوى الزوار بواقع أكثر من 4.5 ملايين زائر وبزيادة نسبتها 10.6 بالمائة عن عام 2018 حيث شهد شهر ديسمبر وحده قدوم أكثر من 350 ألف زائر وهو رقم قياسي آخر.

في عامه السابع والعشرين وبالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي سيقام المعرض تحت شعار بزوغ فجر جديد لقطاع السفر والسياحة. ووفقا للتقرير الأخير الصادر عن كوليرز إنترناشونال لتوقعات القطاع الفندقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن عام 2021 سيكون عام التعافي وذلك بناء على المؤشرات الأولية التي تشير إلى أن أداء الفنادق في جميع أنحاء المنطقة قد بدأ يتحسن بالفعل في الآونة الأخيرة.

ويعد نمو قطاع السياحة والسفر عاملا رئيسيا لازدهار اقتصاد المنطقة وفي هذا الإطار توقع المجلس العالمي للسفر والسياحة أن يساهم هذا القطاع بشكل مباشر بنحو 133.6 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي لدول المنطقة بحلول عام 2028.

وفي ظل الأوضاع الراهنة فإنه من المنتظر أن يعتمد الاقتصاد الإقليمي على تعافي قطاع السفر والسياحة بوتيرة أسرع وذلك بمجرد تطوير اللقاح واعتماده بشكل رسمي من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

وسيشكل سوق السفر العربي 2021 جزءا أساسيا من أسبوع السفر العربي وستكون هذه النسخة وللمرة الأولى نسخة هجينة أي سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي الذي أقيم للمرة الأولى في وقت سابق من هذا العام وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12 ألف زائر من 140 دولة.

ومن أبرز الأحدث الأخرى التي ستقام خلال أسبوع السفر العربي سوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة 2021 ومعرض ترافيل فورورد الذي يركز على تكنولوجيا السفر بالإضافة إلى ذلك سيواصل سوق السفر العربي شراكته مع أرايفال حيث ستغطي هذه الشراكة من خلال سلسلة من الندوات الرقمية الاتجاهات الحالية والمستقبلية لمنظمي الرحلات الجوية ومديري الوجهات السياحية.

وسيشهد المعرض إقامة منتديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية وهي المملكة العربية السعودية والهند والصين بالإضافة إلى جلسة تسريع التواصل بين المؤثرين على المنصات الرقمية فضلا عن قمة الفنادق وبرنامج السياحة المسؤولة.

يذكر أن معرض سوق السفر العربي سيلتزم بشكل صارم ببروتوكول وإرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن مركز دبي التجاري العالمي وفي هذا الإطار يعمل الفريق المسؤول عن تنظيم الحدث في مركز دبي التجاري العالمي جاهدا لضمان سير جميع الفعاليات بأمان حيث نفذ في هذا الإطار سلسلة من الإجراءات التي تشمل عمليات تنظيف مكثفة وتحسين دورة الهواء ونقاوته وإنشاء محطات متعددة لتعقيم اليدين وفحص درجات الحرارة للأشخاص المتواجدين في الحدث.

ويصنف سوق السفر العربي حسب رأي الخبراء والمتخصصين على أنه الحدث الأبرز في قطاع السياحة والسفر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا واستقبلت دورة عام 2019 نحو 40 ألف متخصص في قطاعات السفر والسياحة والضيافة من 150 دولة. كما شهد المعرض مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة جديدة وسجل أكبر مشاركة في تاريخه من قارة آسيا.

شاهد أيضاً

تمديد الدراسة عن بعد الخميس والجمعة في أبوظبي

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أنه تم تمديد تفعيل نظام الدراسة عن بعد لجميع المدارس …