25 - أبريل - 2024م

مجلس دبي الرياضي ينظم المنتدى الدولي للمرأة والرياضة الأربعاء المقبل

دبي في 15 يوليو/ وام / تنظم لجنة المرأة و الرياضة بمجلس دبي الرياضي يوم الأربعاء المقبل المنتدى الافتراضي لرياضة المرأة تحت شعار مستقبل رياضة المرأة في ظل التحديات الراهنة بمشاركة عدد من القيادات الرياضية النسائية المحلية والدولية إلى جانب الرياضيات المحترفات في مختلف الألعاب الرياضية.

تتحدث في الجلسة الأولى من المنتدى سعادة موزة إبراهيم الأكرف السويدي وكيل وزارة تنمية المجتمع فيما تتحدث في الجلسة الثانية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية و الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات العربية المتحدة للكرة الطائرة عضو مجلس إدارة نادي الوصل الرياضي بدبي.

و تشارك في الجلسة الثالثة المنتدى كل من لورا ستيفاني جورج أمين عام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم و لاعبة المنتخب الفرنسي لكرة القدم سابقا التي لعبت مع عدة أندية منها باريس سان جيرمان وليون الفرنسيان ونادي بايرن ميونخ الألماني.

و زارت لورا جورج مجلس دبي الرياضي في وقت سابق رئيسا لوفد الاتحاد الفرنسي لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات ووضع البرامج المشتركة لتطوير قطاع الأكاديميات والناشئين في أندية دبي.

كما تتحدث في الجلسة الثالثة البطلة الأولمبية التونسية إيناس بوبكري الحاصلة على الميدالية البرونزية في رياضة المبارزة بدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، والفائزة بجائزة جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية و التي تعد من النماذج المميزة للمرأة الرياضية العربية و تساهم في تشجيع الرياضيات على التميز فهي أول رياضية عربية تحقق ميدالية في المبارزة منذ بداية المشاركات العربية في الأولمبياد وتملك خبرة كبيرة وإنجازات متعددة وتأهلت مؤخرا إلى أولمبياد طوكيو وتسعى للفوز بميدالية أولمبية جديدة، إلى جانب ألقابها القارية على مستوى أفريقيا والعرب وألعاب البحر المتوسط.، وتشارك أيضا في الجلسة اللاعبة الإماراتية نادية خديم قائدة الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بنادي الوصل الرياضي بدبي.

و تتحدث في الجلسة الرابعة ندى عسكر مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة و الدكتورة مي جابر عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

كما تشارك في المنتدى روضة المحرزي رئيس لجنة المرأة و الرياضة بمجلس دبي الرياضي، وفوزية فريدون مدير قسم تطوير رياضة المرأة مدير لجنة المرأة والرياضة بالمجلس، وتدير الجلسات الإعلامية فرح سالم.

ودعا مجلس دبي الرياضي الراغبين في متابعة جلسات المنتدى عبر التسجيل في برنامج زووم إلى استخدام الرابط التالي: https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_yNRae2QiREqgNNUe8nzJVQ.

شاهد أيضاً

إعفاء المخالفات المرورية المسجلة في دبي يوم 16 أبريل الجاري

اعلنت شرطة دبي عن إعفاء المخالفات المرورية المسجلة في دبي يوم 16 أبريل الجاري. وأعلن الفريق …