20 - أبريل - 2024م

فوز ‘مطايا الشبك رقم 6 ‘ بشوط ‘3 مفاريد تلاد’ بكار

الظفرة في 5 ديسمبر/ وام / أعلن مهرجان الظفرة بدورته الـ 14، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، نتائج مزاينة شوط انتاج العزبة لأبناء القبائل 3 مفاريد تلاد بكار – محليات.

وأسفرت نتائج شوط انتاج العزبة لابناء القبائل 3 مفاريد تلاد بكار – محليات عن فوز مطايا الشبك رقم 6 الصايله، بنت غير، فعايل لمالكها علي سالم عبيد هياي المنصوري في المركز الأول، وجاءت في المركز الثاني مطايا الشبك رقم 9 لمالكها عبدالعزيز محمد عايض علي القحطاني ، وحلت في المركز الثالث مطايا الشبك رقم 15 لمالكها حسين حسن علي سعيد المحرمي، وكان المركز الرابع من نصيب مطايا رقم 14 لمالكها مسلم مبارك محمد الراشدي، في حين جاءت في المركز الخامس مطايا الشبك رقم 8 لمالكها معالي علي سالم بن ونيس الكعبي.

وأعلنت اللجنة المنظمة لـمهرجان الظفرة عن تحديث دليل مواعيد أشواط مزاينة الإبل، وذلك نظراً لحجم الإقبال وتشجيعاً لملاك الإبل، حيث قامت بنشر النسخة الجديدة من الدليل متضمنة مواعيد دخول المطايا المشاركة بالأشواط ومواعيد التحكيم عبر حسابات تراثنا التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام وسناب شات turathuna_ae وفيسبوك turathuna.ae.

ودعت اللجنة المشاركين ومتابعي المسابقات التراثية إلى متابعة المنصات الرسمية للجنة إدارة المهرجانات عبر التواصل الاجتماعي تراثنا، وذلك لمعرفة تحديثات جداول أشواط‫ مزاينة الإبل المعتمدة ومواعيد دخول الشبوك والتحكيم والاشتراطات والإجراءات الاحترازية والجوائز وغيرها من التعليمات والإرشادات الصادرة عن إدارة المهرجان. ‬‬‬ وحددت اللجنة المنظمة لمهرجان الظفرة موعد شوط الذلل المهجنات الأصايل حول، ثنايا ضمن مزاينة الإبل، حيث سيكون دخول المطايا المشاركة إلى الشبوك المخصصة يوم الجمعة الموافق 25 ديسمبر 2020، وذلك استعدادا للإعلان عن نتائج الأشواط يوم السبت الموافق 26 ديسمبر 2020، وذلك بعد عرضها على لجان الفرز والتحكيم، وقد خصص له 10 جوائز قيمة.

وتبدأ يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين 15-16 ديسمبر تسجيل المطايا المشاركة أشواط الثنايا والحول لأصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل – محليات، تمهيداً لمشاركتها في مسابقات نهاية الأسبوع.

وتستمر مسابقة الرماية الشوط المفتوح باستقبال المتسابقين من مختلف الجنسيات مواطنين ومقيمين وزوار للمشاركة في المسابقة، وذلك لغاية 31 ديسمبر الحالي في نادي الظفرة للرماية بمدينة زايد، والتي خصص لها 10 جوائز قيمة.

يذكر أن الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة، هذا العام تأتي بشكل استثنائي في ظل الظروف الاستثنائية لمواجهة تحدي فيروس كورونا المستجد وتقتصر على مسابقات المهرجان على مزاينة الإبل لفئتي المحليات والمجاهيم، ومزاينة الصقور ومسابقة الصيد بالصقور وسباق الخيول العربية الأصيلة وبطولة سباق السلوقي العربي التراثي 2500 متر ومزاينة السلوقي العربي التراثي ومسابقة الرماية ومزاينة غنم النعيم، وذلك ضمن جدول ومواعيد كل فئة بواقع ثلاثة أيام في نهاية كل أسبوع ولنحو 13 أسبوعا.

شاهد أيضاً

"الحمدلله على نعمة الإمارات" يجتاح "إكس".. "ما أعظم أن تعيش في دولة تمنحك الأمان بكل الظروف"

اجتاح وسم #الحمدلله_على_نعمة_الإمارات منصة “إكس”، وتفاعل معه آلاف المتابعين من مواطنين ومقيمين في دولة الإمارات …