19 - أبريل - 2024م

عبدالله بن زايد يستقبل رئيس وزراء ألبانيا ويوقعان اتفاقية التعاون الاقتصادي بين البلدين

أبوظبي في 26 نوفمبر / وام / استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي معالي إيدي راما رئيس الوزراء ووزير أوروبا و الشؤون الخارجية في جمهورية ألبانيا الصديقة.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين و سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة إلى جانب تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

و استعرض سموه و معالي رئيس الوزراء ووزير أوروبا و الشؤون الخارجية في جمهورية ألبانيا .. تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وأهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة تداعياته ودعم الجهود العالمية المبذولة من أجل إيصال اللقاحات إلى مختلف الدول.

و رحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمعالي إيدي راما والوفد المرافق مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات.

حضر اللقاء معالي أربين أحميتاي وزير إعادة الأعمار و معالي بيليندا بالوكو وزيرة البنية التحتية والطاقة في جمهورية ألبانيا و سعادة خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية.

و قبيل انعقاد الاجتماع المشترك بين الجانبين .. وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي ومعالي إيدي راما رئيس الوزراء ووزير أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية ألبانيا الصديقة اتفاقية التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما جرى التوقيع على اتفاقية إعادة الإعمار بين وزارة إعادة الإعمار في ألبانيا و صندوق أبوظبي للتنمية.

وقع الاتفاقية معالي أربين أحميتاي وزير إعادة الأعمار في جمهورية ألبانيا و سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية.

شاهد أيضاً

تمديد الدراسة عن بعد الخميس والجمعة في أبوظبي

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أنه تم تمديد تفعيل نظام الدراسة عن بعد لجميع المدارس …