29 - مارس - 2024م

عبدالرحمن النقبي.. قارئ إماراتي يبني "برجاً من الكتب" سنوياً

يشتهر الإماراتي عبدالرحمن النقبي بنشر صورة سنوية يقف فيها إلى جانب مجموعة الكتب التي قرأها خلال العام، والتي تفوقه طولاً. ينشر النقبي هذه الصورة على حسابه على تويتر وتلقى إعجاباً واسعاً على المستوى المحلي في الإمارات وعلى المستوى العربي. دبي بوست التقت عبدالرحمن النقبي لتعرف أكثر عن شخصية هذا الباحث والمهتم بشؤون المجتمع وتنقل لكم تجربته من خلف كواليس الصورة الشهيرة.

بدأت القصة في 2009 حين انتُدب النقبي من جهة العمل لليابان لمدة 3 سنوات، اصطحب معه فيها عدداً كبيراً من الكتب لتكون ونيساً له في الغربة، ما جعل القراءة عادة منتظمة في حياته. بعدها، بدأ النقبي بوضع هدف لعدد الكتب التي يطمح لقراءتها، وكان هدفه ٥٠ كتاباً. واعتاد خلال السنوات أن يجمع هذه الكتب في ركن معين بمكتبته المنزلية بعد الانتهاء من قراءتها. ليُفاجأ في إحدى المرات من ارتفاع برج الكتب الذي أعدّه، والذي وصل إلى ما يزيد عن ١٨٠ سنتيمتراً في إحدى السنوات، ليقرر الوقوف والتقاط صورة إلى جانبه.

خضنا حديثاً شيقاً مع عبدالرحمن النقبي حدّثنا به عن تجربته ونصائحه للراغبين في دخول عالم القراءة النهمة. كما شاركنا نظريته التي تحول بينه وبين إصدار كتابه الخاص! تابع القصة وتعرف على عبدالرحمن النقبي من خلف كواليس صورته السنوية.

شاهد أيضاً

سمو الشيخة هند بنت مكتوم تفوز بجائزة شخصية العام الإسلامية لعام 2024

حصلت سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، على جائزة شخصية العام الإسلامية …