19 - أبريل - 2024م

شاهد.. مبتعث سعودي يرفض مقابلاً مادياً بعدما أنقذ بريطانياً من الغرق

أنقذ مبتعث سعودي مواطناً بريطانياً من الغرق أثناء وجوده بالقرب من نهر ريبل في بريستون بإنجلترا.

وكان الطالبتركي الشمريالذي يدرس في جامعة سنترال لانكشاير قد أنقذ دين لوي من نهر ريبل في بريستون بإنجلترا أثناء وجوده بالقرب من النهر، وذلك بعد أن سمع نداءات الاستغاثة.

وعبّرت أسرة المواطن البريطاني عن شكرها للطالب الشمري، وعلّقت زوجة دين لوي قائلة: تركي بطل ورجل جميل، لقد أنقذ حياة شريكي، وأصبح لدينا صديقاً مدى الحياة.

وأشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير خالد بن بندر بن سلطان بشجاعة الطالب المبتعث في بريستون تركي الشمري، الذي نال التقدير من المجتمع الإنجليزي بعد موقفه الشجاع بإنقاذه مواطناً بريطانيًا من الغرق. وأكد في اتصال هاتفي مع الطالب الشمري أن موقفه النبيل يعكس قيم وثقافة المجتمع السعودي في تمثيله لوطنه، مشيداً بشجاعته في إنقاذ المواطن البريطاني Dean Lowe من الغرق. فيما أعربت الملحق الثقافي في المملكة المتحدة الدكتورة أمل فطاني عن سعادتها وافتخارها بالمبتعث تركي الشمري، ودوره البطولي في إنقاذ المواطن البريطاني، واهتمام المجتمع البريطاني بهذه القصة الإنسانية التي تظهر القيم الإيجابية والمميزة للمبتعثين السعوديين، وتمثيلهم لوطنهم، وفق عكاظ.

وفي زيارة للمواطن البريطاني وزوجته، رفض الشميري مقابلاً مادياً قدمتهالعائلة البريطانية تعبيراً عن شكرها وامتنانها، وقبل منهم باقةورود ورسالة شكر.

ويواصل المبتعثون السعوديون تسجيل المواقف المشرفة والمبادرات الإنسانية لأبناء الوطن في الخارج؛ منطلقين من قيم مجتمعهم وأصالته في التعايش والتسامح والحوار، وتعزيز المشتركات الثقافية.

شاهد أيضاً

تمديد الدراسة عن بعد الخميس والجمعة في أبوظبي

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أنه تم تمديد تفعيل نظام الدراسة عن بعد لجميع المدارس …