29 - أبريل - 2024م

رتب سريرك كل صباح لتصبح مليونيرًا

في دراسة حديثة أجراها الخبير الاقتصادي والاجتماعي راندال بيل، استند فيها إلى خبرته الواسعة الممتدة على مدى 25 عامًا، وجمعت أكثر من 5 آلاف شخص من مختلف الفئات الاجتماعية والمهن؛ تم تسليط الضوء على الصفات المشتركة بين الأفراد الناجحين والأثرياء.

توصل بيل إلى أن المال ليس العامل الوحيد القادر على جلب السعادة، وأن مفهوم السعادة يمكن أن يكون شيئًا نسبيًا يختلف من شخص إلى آخر.

وفيما يتعلق بالنتائج؛ تبين أن الاستيقاظ مبكرًا يُعَد واحدًا من السلوكيات اليومية البارزة لهؤلاء الأفراد، نظرًا لإمكانية بدء يومهم في وقت مبكر، وترتيب أمورهم، بانتظام في الصباح، حيث إن هذا السلوك يلعب دورًا مهمًا في تعزيز الإنتاجية العقلية وتحفيز تحقيق الأداء العالي.

إلى جانب ذلك، كشفت الدراسة أن الأفراد الذين يقومون بترتيب أسرّتهم يوميًا يمتلكون فرصًا أعلى بنسبة 207 ٪ لتحقيق الثراء، ويمكن تفسير هذا التأثير الإيجابي بقوة من خلال تلك العادة في تعزيز التركيز وزيادة الانتباه.

بالإضافة إلى ذلك، اتضح أن الأفراد الناجحين يمارسون عادات يومية أخرى مفيدة مثل القراءة والتأمل والصلاة، فضلًا عن التواصل مع الطبيعة.

في الختام؛ تشير الدراسة إلى أن النجاح ليس مجرد صدفة وإنما يمكن تحقيقه من خلال تبني مجموعة من العادات اليومية البسيطة والتراكمية.

إذا كنت تسعى إلى تحقيق الثراء والسعادة؛ فقد تجد في هذه العادات المفتاح لتحقيق أهدافك والنجاح الذي تطمح إليه.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جنوب أفريقيا بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” برقية تهنئة …