28 - مارس - 2024م

رئيسا اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي

– ناقش الطرفان خلال الإجتماع المحاور الأساسية لاستراتيجيات المجلس و توجهاته خلال المرحلة القادمة بما يراعي الظروف و المستجدات الإقليمية و العالمية.

– تناول الاجتماع مستجدات كوفيد 19 و العمل على تطوير بروتوكولات فعالة للتعافي على مختلف المستويات الاجتماعية و الاقتصادية.

– فتح آفاق جديدة للتعاون تتماشى مع المتغيرات الحالية.

دبي في 27 يونيو / وام / عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي – الإماراتي اجتماعا عن بعد برئاسة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء و المستقبل و معالي محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية وزير الاقتصاد و التخطيط المكلّف في المملكة العربية السعودية و ذلك في إطار متابعة سير العمل في المشاريع و المبادرات المختلفة التي يجرى تنفيذها بين الطرفين في الوقت الراهن في العديد من المجالات.

ناقش الطرفان خلال الاجتماع .. المحاور الأساسية لاستراتيجيات المجلس و توجهاته خلال المرحلة القادمة بما يراعي الظروف و المستجدات الإقليمية و العالمية التي فرضت نفسها مؤخرا و ذلك بهدف صياغة و تطوير سياسات و خطط عمل مشتركة تعزز من فرص المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة وقدرتهما على التعامل الأمثل مع المتغيرات والاستفادة منها مستقبلاً بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين ويوثق أطر التعاون بينهما في القطاعات كافة.

و تباحث الجانبان بشأن المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بغية تحليلها، والاستفادة من التجارب في كلا البلدين لتطوير بروتوكولات فعالة للتعافي على مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية، والعمل على فتح آفاق جديدة للتعاون وعودة الأعمال في جميع القطاعات بما يوازن بين المعايير والإجراءات الوقائية لتحقيق عودة آمنة، وتطوير استراتيجيات مبتكرة لدعم الأنشطة وتعزيز نموها بعد هذه المرحلة الاستثنائية.

– مل –

شاهد أيضاً

«نيسان» تتجه لخفض تكاليف إنتاج السيارات الكهربائية لمواجهة المنافسين الصينيين

تعتزم شركة نيسان خفض تكلفة تصنيع سياراتها الكهربائية بنسبة 30 %، حيث تلجأ شركة السيارات …