20 - أبريل - 2024م

دائرة تنمية المجتمع : إعادة فتح جميع دور العبادة لغير المسلمين في أبوظبي اعتبارا من غد ‘الإثنين’

أبوظبي في 30 أغسطس / وام / أعلنت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي عن إعادة فتح جميع دور العبادة لغير المسلمين في أبوظبي اعتبارا من غد الإثنين مع استمرار حجم الطاقة الاستيعابية 30% للمصلين في الوقت الواحد وذلك ضمن خطتها توسيع نطاق العودة التدريجية للتشغيل الكلي، مع ضمان اتباع حزمة من الإرشادات والإجراءات الاحترازية.

يأتي قرار إعادة افتتاح جميع دور العبادة بالتزامن مع الخطوات التي تتخذها الجهات الحكومية المختصة لعودة الحياة تدريجيا، مع الحفاظ على سلامة المصلين والعاملين عبر توجيههم وتزويدهم الإرشادات اللازمة لضمان الحد من انتقال الفيروس.

وبهذا الشأن أكد سعادة سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية و الرياضة في دائرة تنمية المجتمع: أنه استجابة لطلبات دور العبادة و احتراما لشعائرهم الدينية تقرر كذلك السماح بدخول الأطفال الى دار العبادة لممارسة طقوسهم الدينية بما لا يتعارض مع الإجراءات والقوانين السارية .. كما تم السماح لكبار السن من رجال الدين و المصلين الذين لا يعانون من أمراض مزمنة بالدخول وفقا للإجراءات السارية.

وقال الظاهري: تم تزويد جميع دور العبادة بدليل إجراءات العودة التدريجية والذي يتضمن شرحا مفصلا لجميع الإجراءات الواجب أن يتم إتباعها تجاه المصلين والعاملين من حيث تنظيم دخول و خروج المصلين حسب القدرة الاستيعابية المسموح بها، وغيرها من الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامتهم.

و أوضح سعادته أنه سيستمر تعليق كافة الأنشطة و الفعاليات التي تقدمها دار العبادة باستثناء الصلوات الرئيسية مع التشجيع على استخدام الخطط البديلة كالمنصات الالكترونية و العمل عن بعد للاجتماعات الدورية والمحاضرات الدينية والأنشطة التعليمية مع تقليص وقت الصلاة إلى ساعة زمن كحد أقصى و ذلك للحد من التخالط لساعات طويلة و ترك مسافة مترين بين المصلين مع مراعاة حجم المساحة المتاحة للقاعة المستخدمة لضمان عدم انتقال العدوى من شخص إلى لآخر.

وثمنت الدائرة تعاون مختلف دور العبادة خلال هذه الجائحة مؤكدة أن العملية تكاملية و التنسيق المشترك الدائم دليل على روح المسؤولية تجاه الوطن عبر إتباع التدابير الواجب تطبيقها بما يضمن سلامة جميع مجتمع أبوظبي.

– مل –

شاهد أيضاً

"الحمدلله على نعمة الإمارات" يجتاح "إكس".. "ما أعظم أن تعيش في دولة تمنحك الأمان بكل الظروف"

اجتاح وسم #الحمدلله_على_نعمة_الإمارات منصة “إكس”، وتفاعل معه آلاف المتابعين من مواطنين ومقيمين في دولة الإمارات …