19 - أبريل - 2024م

حمى المسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار" تجتاح العالم فهل أصابتك؟

منذ عرضها الأول على شبكة نتفليكس يوم 17 سبتمبر 2021، أصبحت الدراما الكورية الجنوبية السوداء Squid Game أو لعبة الحبار الأكثر مشاهدة في 90 دولة وأول مسلسل كوري يحتل صدارة أعمال نتفليكس في الولايات المتحدة. تجمع اللعبة 456 شخصية مختلفة لكنهم يشتركون في الفقر واليأس، يتطوعون للمشاركة في لعبة تجمع 6 ألعاب قتالية للأطفال فيها تحدٍ دامٍ للبقاء. وذلك بهدف الحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون أي ما يعادل 38.66 مليون دولار.

شهرة العمل تسببت بمتاعب لنتفليكس في عدة مناسبات، منها:
1-تلقت مواطنة كورية أكثر من 4 آلاف مكالمة يومياً بعد ظهور رقمه على الشاشة قبل أن يبيعه بحوالي 85 ألف دولار للتخلص من الإزعاج!
2-إصابة رواد أحد المراكز التجارية في الفلبين بالذعر بعد رؤيته لمجسّم الدمية العملاقة
3-رفع دعوى قضائية من مزود الخدمات إس كي بروبدباند ضد شركة نتفليكس بسبب الضغط الواسع على الشبكة عليها مما زاد أعمال الصيانة وتم تغريم الشبكة بأكثر من 22 مليون دولار

أيضاً، ظهرت بعض الهفوات في المسلسل والتي ربما أغفلها المخرج، ومنها:
1-ظهور تاريخ عمل البطل في مصنع الزجاج منذ عام 1897 أي لأكثر من 100 عام
2-وضع جي هون كلمة سر بطاقة الائتمان التي ترمز إلى تاريخ ميلاده 0426 بينما ظهر تاريخ ميلاده في لقطة ملف التعريف الخاص به يوم 3110

ستكون لعبة الحبار إحدى نقاط الحملات الانتخابية القادمة للمرشحين السياسيين بحسب صحيفة واشنطن بوست فهي استعارة مثالية لمشكلة عدم المساواة والهيكلية. هل شاهدت المسلسل؟ وماهي توقعاتك للموسم المقبل؟

شاهد أيضاً

تمديد الدراسة عن بعد الخميس والجمعة في أبوظبي

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أنه تم تمديد تفعيل نظام الدراسة عن بعد لجميع المدارس …