29 - مارس - 2024م

توقيع معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية 15 سبتمبر في البيت الأبيض

قال مسؤولون أمريكيون، أمس الثلاثاء، إنه من المقرر أن توقّع إسرائيل والإمارات معاهدتهما للسلام في حفل يقام بالبيت الأبيض يوم 15 سبتمبر الجاري.

وصرح المسؤولون، بأن وفدين رفيعي المستوى من كلا البلدين من المرجح أن يقودهما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد، سيحضران حفل التوقيع على معاهدة السلام بين البلدين، وفق ما ذكرت سكاي نيوز عربية.

وأضاف المسؤولون الأمريكيون أن الحفل سيكون إما في الحديقة الجنوبية أو في حديقة الزهور أو بالداخل حسب الطقس، حسبما نقلت الأسوشيتد برس.

وفي تغريدة على حسابها على تويتر، قالت مديرة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية والتعاون الدوليهند مانع العتيبة إن سمو الشيخ عبدالله بن زايد يترأس الأسبوع المقبل وفدا تاريخيا من كبار المسؤولين الإماراتيين إلى واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام مع إسرائيل.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي على حسابه في تويتر إن مراسم التوقيع ستكون أساسا لمعاهدة السلام بين إسرائيل والإمارات.

وأضاف نتانياهو: أتشرف بالسفر الأسبوع المقبل إلى واشنطن للمشاركةفي المراسم التاريخية، التي ستقام في البيت الأبيض لإقامة معاهدة سلام بين إسرائيل والإمارات.

شاهد أيضاً

سمو الشيخة هند بنت مكتوم تفوز بجائزة شخصية العام الإسلامية لعام 2024

حصلت سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، على جائزة شخصية العام الإسلامية …