29 - مارس - 2024م

تعرف على غرامة عدم صلاحیة إطارات المركبة أثناء السیر

دعت شرطة أبوظبي ضمن حملة صيف مروري آمن إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية للمركبات والشاحنات بفحص الإطارات والتأكد من سلامتها واستبدالها في حالة انتهاء صلاحيتها او وجود أي تشققات عليها او انتفاخ والحرص على استخدام الأصناف الجيدة و المطابقة للمواصفات لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها .

وأوضح العميد محمد ضاحي الحميري مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية أن الحملة تركز على الكشف عن سلامة إطارات المركبات وحث السائقين على تبديل اطارات مركباتهم المنتهية الصلاحية ، والتأكد من حالة الإطارات الجديدة قبل شراءها وعدم تأثرها بالرطوبة ودرجات الحرارة مما يؤدى الى عدم صلاحيتها .

و دعا سائقي الشاحنات إلى ضرورة تجنب المخالفات التي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية الجسيمة ، مثل: الحمولة الزائدة ، وعدم التجاوز بين المسارات مؤكدا أهمية الالتزام بقوانين وأنظمة المرور بما يعزز سلامتهم على الطريق .

وشدد على ضرورة استخدام الأصناف المطابقة للمواصفات وإتباع التعليمات الصحيحة بما يوفر سلامتهم ، وتشمل الإجراءات الوقائية ملائمة الإطار المستخدم وقياسه، ودرجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة ، وسنة الصنع، والتأكد من ملائمة إطارات مركباتهم للرحلات الطويلة في حالات السائقين المسافرين براً.

وأشار إلى تكثيف الرقابة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين ضمن الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر أمنا ، واضاف أنه يتم تطبيق المخالفة وفق المادة 82 من قانون المرور (الغرامة 500 درھم و4 نقاط مروریة وحجز المركبة اسبوع لعدم صلاحیة إطارات المركبة أثناء السیر.

شاهد أيضاً

سمو الشيخة هند بنت مكتوم تفوز بجائزة شخصية العام الإسلامية لعام 2024

حصلت سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، على جائزة شخصية العام الإسلامية …