16 - أبريل - 2024م

تطبيق للحجز المسبق للفحص السريع للقادمين من دبي إلى أبوظبي

أعلنت شركة طموح للرعاية الصحية، عن إطلاق تطبيق لخدمة الحجز المسبق لإجراء الفحص السريع لفيروس كورونا بتقنية الليزر DPI للقادمين من دبي إلى أبوظبي في خيمة الفحص، وذلك بسبب الزحام الشديد الذي شهدته أمس من الجمهور على إجراء الفحص بعدما تم الإعلان عن الخدمة.

أوضح عبدالله الراشدي، المتحدث باسم شركة طموح للرعاية الصحية، لـ البيان، أن خدمة الفحص السريع تقتصر حالياً على تقديم خدماتها للعائلات الراغبة في دخول إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى تفعيل خدمة الفحص المسبق للأشخاص دون العائلات وذلك لتلافي الزحام وحفاظاً على التباعد الاجتماعي، مبينناً أنه بصدد الإعلان عن تطبيق الحجز المسبق والذي يتطلب تسجيل الاسم ورقم الهاتف لتأكيد الموعد الخاص بإجراء الفحص.

من جانبها اشارت شركة طموح للرعاية الصحية عن بدء تنفيذ خطة زيادة أعداد نقاط الفحص عند نقاط التفتيش التي تتبع تقنية DPI، وذلك للتغلب على تحديات الوقت والمكان، وتطبيق المعايير والإجراءات الوقائية كافة.
وكانت لجنة إدارة الأزمات و الطوارئ في إمارة أبوظبي، و دائرة الصحة – أبوظبي، قد اعلنت اول من أمس عن بدء تطبيق تقنية DPI القائمة على استخدام أشعة الليزر للكشف عن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كوفيد-19، والسماح لمستخدميها دخول الإمارة.

وتعتمد تقنية DPI المبنية على الليزر على فحص عينات من الدم و قراءة شكل الخلايا فيها لتحديد خلال ثوان وجود التهابات كالتي يحدثها فيروس كوفيد-19، كما يعتمد نظام التشخيص في الجهاز المبتكر في الإمارات تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدم في تحليل الصور وفقا لمقياس دقيق جدا.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو السائقين للالتزام بالقيادة الآمنة وعدم الانشغال بغير الطريق في الأحوال الجوية المتقلبة

دعت مديرية المرور والدوريات الأمنية بشرطة أبوظبي السائقين بالالتزام بالقيادة الآمنة وتدابير السلامة وعدم الانشغال …