28 - مارس - 2024م

تشغيل مطار الكويت 24 ساعة يوميا بدءاً من 7 مارس

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي إعادة تشغيل مطار الكويت الدولي، على مدار الـ 24 ساعة، ابتداء من 7 مارس المقبل.

وكشف مدير إدارة النقل الجوي عبدالله الراجحي،انه تم إبلاغ الشركات العاملة بتزويدنا بطلبات تعديل الخانات الزمنية لبدء تشغيل المطار.

ونقلت صحيفة القبس عن مصدر مسؤول قوله إن المطار يعمل خلال الفترة الحالية من الساعة 4 صباحا وحتى 8 مساءً، حيث تشهد الفترة من بعد 8 مساء إلى 4 صباحاً توقفا للرحلات الجوية التجارية، مع استمرار رحلات الشحن الجوي، وكان الهدف من هذه الخطوة هو التخفيف على الأطقم الطبية التابعة لوزارة الصحة.

وأضاف المصدر، أن الأطقم الطبية حالياً تعمل الى جانب المختبرات الأهلية، التي تقوم بعمل فحوصات الـPCR لجميع القادمين إلى البلاد، موضحاً أنه ابتداء من 7 مارس ستباشر المختبرات الاهلية مسؤولية فحص القادمين مع وجود جهاز إشرافي فقط من قبل وزارة الصحة ليكون عمل المختبرات على مدار الساعة.

ونفى المصدر ارتباط عودة تشغيل المطار على مدار الساعة، بعودة المقيمين عبر الرحلات الجوية التجارية مع الدول عالية الخطورة، مؤكدا ان قرار فتح الاجواء لعودة المقيمين يتطلب موافقات رسمية من مجلس الوزراء.

شاهد أيضاً

"الأمن السيبراني" يحذر من التسول الإلكتروني وجمع التبرعات الاحتيالية عبر الإنترنت

 دعا مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات أفراد المجتمع إلى أخذ الحيطة والحذر من التسول الإلكتروني …