20 - أبريل - 2024م

العويس: ريادة الإمارات في كفاءة التعامل مع ‘كوفيد-19’ يؤكد الرؤية الاستشرافية للحكومة

دبي في 18 ديسمبر / وام / قال معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع إن ريادة دولة الإمارات في كفاءة التعامل مع جائحة كوفيد-19 وتحقيقها المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط والـ14 عالميا – حسب استبيان المؤشر العالمي للقوة الناعمة الذي شمل عشرات الآلاف في 105 دول حول العالم – يؤكد نجاح الرؤية الاستشرافية لحكومة الإمارات ودعم القيادة الرشيدة للقطاع الصحي.

وأضاف معاليه – في تصريح له اليوم بهذه المناسبة – أن هذه الرؤية مكنت المنظومة الصحية من إثبات قدراتها وتبني نموذج فريد في إدارة أزمة كوفيد-19 وترسيخ صورتها الإيجابية لدى الجمهور العالمي وتحقيق استجابة مبتكرة وسباقة وفق رؤية متكاملة وإستراتيجية شاملة بناء على أفضل الممارسات العالمية .

ولفت إلى أن صدارة الإمارات في هذا التقرير العالمي يعتبر إنجازا متميزا يعزز سجل الإنجازات التي حققتها الإمارات في إدارة وحوكمة مرحلة كوفيد-19 ويرسخ مكانتها التنافسية العالمية في مجال الرعاية الصحية، مؤكدا ثقة الإمارات بقدرتها على التأقلم والتكيف السريع مع المتغيرات والجاهزية للنهوض والتعافي والخروج من تحدي الجائحة بمكاسب عديدة تعزز من مكانة الدولة إقليمياً وعالميا.

ووجهه معالي عبد الرحمن العويس تحية شكر لأبطال خط الدفاع الأول الذين شكلوا نماذج رائدة في العطاء الإنساني من خلال دورهم وجهودهم في التصدي لهذه الجائحة.

شاهد أيضاً

"الحمدلله على نعمة الإمارات" يجتاح "إكس".. "ما أعظم أن تعيش في دولة تمنحك الأمان بكل الظروف"

اجتاح وسم #الحمدلله_على_نعمة_الإمارات منصة “إكس”، وتفاعل معه آلاف المتابعين من مواطنين ومقيمين في دولة الإمارات …