16 - أبريل - 2024م

الإمارات و أمريكا و إسرائيل تصدر بيانا ثلاثيا حول تطوير استراتيجية مشتركة في مجال الطاقة

أبوظبي في الأول من أكتوبر / وام / أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية و دولة إسرائيل أهمية التعاون المشترك في مجال الطاقة باعتباره خطوة نحو شرق أوسط أكثر استقرارا و تكاملا و ازدهارا.

جاء ذلك في بيان ثلاثي مشترك أصدره معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة و البنية التحتية و دان برويليت وزير الطاقة الأمريكي و يوفال شتاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي بشأن تطوير استراتيجية مشتركة في مجال الطاقة تقود إلى مزيد من الابتكار و الإزدهار.

و فيما يلي نص البيان / تقر دولة الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية و دولة إسرائيل بأهمية التركيز على الخطوات العملية ذات النتائج الملموسة في قطاع الطاقة و تتفق سويا على تشجيع المزيد من التنسيق في هذا المجال بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة و فعالية الطاقة و النفط و موارد الغاز الطبيعي و التقنيات ذات الصلة و تقنيات تحلية المياه .. و ستتطلع اقتصاداتنا الديناميكية إلى الاستفادة من قدرات البحث و التطوير الرائدة عالميا لتلبية احتياجات الأجيال الحالية و المستقبلية.. و سنسعى من أجل إيجاد حلول لتحديات الطاقة التي يواجهها الشعب الفلسطيني من خلال تطوير موارد الطاقة و التقنيات والبنية التحتية ذات الصلة.

و من أجل تعظيم الفوائد العالمية للتعاون في هذا الصدد تلتزم الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية و إسرائيل ببحث تطوير آفاق التعاون من خلال الإجتماعات متعددة الأطراف و بالتنسيق مع المؤسسات المالية و القطاع الخاص لتعزيز الاستثمار الدولي في مجالات البحث و التطوير و التبني السريع لتقنيات الطاقة الجديدة /.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو السائقين للالتزام بالقيادة الآمنة وعدم الانشغال بغير الطريق في الأحوال الجوية المتقلبة

دعت مديرية المرور والدوريات الأمنية بشرطة أبوظبي السائقين بالالتزام بالقيادة الآمنة وتدابير السلامة وعدم الانشغال …