20 - أبريل - 2024م

الإمارات ترسل طائرة تحمل 51 طنا من المواد الإغاثية العاجلة إلى الكونغو الديمقراطية

أبوظبي في 13 يونيو/ وام / أرسلت دولة الإمارات اليوم طائرة تحمل 51 طناً من المواد الإغاثية والغذائية العاجلة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية لنحو 450 ألف نازح من الأشخاص المتضررين من ثوران بركان جبل نيراجونجو بالقرب من مدينة جوما، وخاصة من الأطفال والنساء.

وقال سعادة هزاع محمد القحطاني سفير الدولة لدى رواندا، والسفير غير المقيم لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية.. إن تسليم المواد الإغاثية جاء للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والأضرار الناجمة عن ثوران البركان، ولا سيما مع تفاقم جائحة كوفيد-19 وتأثيرها الصحي والاجتماعي والاقتصادي على السكان.

وأعرب سعادته عن تضامن دولة الإمارات مع فخامة الرئيس فيليكس أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومع الحكومة وشعبها الصديق في هذا الحادث الأليم.

وأشار سعادته إلى أن جمهورية الكونغو الديمقراطية كانت من أوائل الدول المستفيدة من المساعدات الإماراتية لمكافحة جائحة كوفيد-19، حيث أرسلت في شهر مايو من عام 2020 طائرة تحمل 6.4 طن من المستلزمات الطبية العاجلة، لمساعدة ما يزيد عن 7 آلاف من العاملين بالقطاع الصحي على احتواء الجائحة.

يذكر أن دولة الإمارات قدمت مساعدات إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية في العديد من القطاعات التنموية والإنسانية خاصة في قطاعات التعليم والصحة في حالات الطوارئ الإنسانية، والخدمات الاجتماعية وإمدادات مياه الشرب الأساسية.

– مل -.

شاهد أيضاً

لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس

في إطار الجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع غزة.. واصلت عملية …