26 - أبريل - 2024م

الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم معرضاً للكتاب ويستقبل وفوداً طلابية

ابوظبي في 14 مارس وام / نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية معرضاً للكتاب بمقره، وذلك ضمن فعاليات برنامجه في الشهر الوطني للقراءة شاركت فيه العديد من المكتبات ودور النشر التي عرضت كتباً وإصدارات وطنية وثقافية لاقت إقبالاً من الموظفين والزوار، وفي الوقت نفسه استقبل زيارات علمية لطلبة المدارس ونظم لهم بمقره ورشاً قرائية في كتاب (زايد من التحدي إلى الاتحاد).
وعن هذا المعرض قال فرحان المرزوقي مدير إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي في الأرشيف والمكتبة الوطنية: ” صار معرض الكتاب تقليداً سنوياً ينظمه الأرشيف والمكتبة الوطنية بمقره بالتزامن مع الشهر الوطني للقراءة .. ونظراً لنجاحه في الأعوام السابقة، ولما لقيه من إقبال بهدف الاطلاع وشراء الإصدارات الوطنية والثقافية والعلمية والأدبية التي حملتها دور النشر والمكتبات المشاركة في المعرض، بالإضافة إلى أثره الكبير في تعزيز ثقافة القراءة حرصنا على تنظيمه هذا العام ضمن مئات الفعاليات التي أعلن عنها الأرشيف والمكتبة الوطنية في برنامجه الحافل الذي سينفذه في أيام الشهر الوطني للقراءة.
وأضاف أن معرض الكتاب الذي ينظم على مدار ثلاثة أيام نافذة على أبرز الإصدارات التي تسهم في تثقيف الموظفين وإثراء معارفهم، وتشجيعهم على القراءة الجادة والمفيدة، وفي الوقت نفسه يتكامل بثرائه مع باقي فعاليات الشهر الوطني للقراءة إذ يعكس الحراك الثقافي والفكري الذي يسهم به الأرشيف والمكتبة الوطنية.
على صعيد متصل زار معرض في يومه الأول طلاب من كلية التقنية العليا ومدرستي حليمة السعدية، وحمودة بن علي في أبوظبي والذين جرى تنظيم ورش قرائية لهم حول كتاب (زايد من التحدي إلى الاتحاد) والذي يعدّ من أهم الإصدارات الوطنية..

شاهد أيضاً

لماذا تعدّ الإمارات الخيار الأكثر جذبًا لرواد الأعمال؟

الإمارات الأولى عربيًا والثالثة عالميًا لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في 2024 وفق بحثٍ لشركة …