24 - أبريل - 2024م

آرتستري كافيه: أول كافيه منزلي متخصص في دبي أسسته وتديره أم إماراتية

أم لخمسة أطفال وصاحبة طموح كبير، هي ناهد البستكي، صاحبة مشروع Artistry coffee أول كافيه منزلي متخصص في دبي. دبي بوست زارت ناهد في منزلها لتنقل لكم أجواء المكان الذي لا يقدم القهوة والحلويات فقط بل يرفقها بلمسة أمومة لتصنع بحُب. تقول ناهد البستكي: كان حلم حياتي أن يكون لدي كافيه، وطبعاً كان الحلم مستحيلاً بالنسبة لي بما أنني أم لـ 5 أطفال ولا أعتمد في تربيتهم على أي شخص آخر غيري. وهو ما جعل حلم ناهد بافتتاح كافيه خاص بها عالقاً لسنوات عدة. استثمرت ناهد تلك السنوات في تعلم صنع القهوة وإعدادها لعائلتها وأقاربها وصديقاتها، الذين أصبحوا يترددون إلى منزلها لتذوق القهوة المميزة التي تعدها والحلويات اللذيذة التي تصنعها.

في تلك الفترة، جذبت ناهد مقولة قرأتها كان محتواها: إذا أحببت الوصول لهدف أو حلم معين، اكتبه على ورقة وعلقه على الجدار، بحيث تراه كل يوم. ودون تفكير مطوّل، كتبت ناهد على لوحة جملة nahed art cafe بحبوب القهوة، وعلقتها إلى جانب آلة صنع القهوة في مطبخ منزلها. وأصبحت تأخذت الطلبيات على ورقة خلال الزيارات العائلية وزيارات الأصدقاء على ورقة، لتذهب إلى الكافيه الخاص بها تحت اللوحة المكتوبة وتعدها بكل حب.

خلال فترة كرونا والحجر المنزلي الجزئي، كانت محلات تقديم القهوة مغلقة، فأصبح أفراد عائلتي وبعض متابعين صفحتي الشخصية على انستغرام يطلبون مني إعداد القهوة لهم ويأتون لأخذها من السيارة تقول ناهد التي ألهمها هذا الدور بفكرة توصيل الطلبيات المعدة منزلياً إلى السيارات دون الحاجة لافتتاح كافيه فعلي. كانت الفكرة متبلورة ومناسبة لما يمر به العالم خلال جائحة كورونا، فأخذت ناهد الخطوة وافتتحت الكافيه المنزلي artistry coffee واستعانت بتطبيق درايفو لأخذ الطلبيات واستقبال السيارات من منزلها الواقع في منطقة المنخول بدبي.

أفتخر بأنني وصلت لهذا الانجاز في حياتي رغم أنني لم أكمل دراستي الجامعية تضيف ناهد هذه العبارة امتناناً لكونها لم تجعل عدم دخولها إلى الجامعة عائقاً يقف أمام طموحها. وابتكرت طريقة تناسبها كأم ترغب في أن تكون ربة منزل وأم في المرتبة الأولى. لتتعلم ناهد البستكي فنون صنع القهوة وأسرار خلطها وشراء حبوب البن الأكثر جودة من منصة يوتيوب، ومن الممارسة والشغف الذي تملكه تجاه القهوة. شاهد الفيديو وتعرف على هذه الشخصية الإماراتية الناجحة.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد يأمر بمنح الإقامة الذهبية لأئمة المساجد والخطباء والمؤذنين والوعاظ والمفتين والباحثين الدينيين

للأئمة والمؤذنين نصيبٌ دائمٌ من التكريم في دبي، منذ عهد الشيخ راشد بن سعيد طيب …