3 - فبراير - 2023م

هيئة الشارقة للتعليم الخاص تستعرض مؤشرات الأداء للعام 2022

الشارقة في 23 يناير/ وام / استعرضت هيئة الشارقة للتعليم الخاص نتائج مؤشرات الأداء لعام 2022 ومبادرات وخطط الهيئة لتحقيق استراتيجية الهيئة 2022-2024 بالإضافة إلى استعراض إدارات وأقسام الهيئة لنسب إنجاز المشاريع التشغيلية وأهم مخرجات العمل التي من شأنها الارتقاء بأدوات العمل التعليمي وتطوير منظومة الميدان التربوي.

جاء ذلك خلال جلسة عقدتها الهيئة بحضور سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص وعلي الحوسني مدير الهيئة ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي الهيئة لاستعراض ما تم إنجازه خلال عام 2022 ولمشاركة رؤاهم حول أداء العام الأول في الدورة الثانية لاستراتيجية الهيئة للأعوام 2022-2024.

وتطرقت الجلسة إلى مستجدات مشروع مراجعة زيارات التحسين ضمن برنامج “إتقان” – دليل 2 – وإعادة هندسة الخدمات والعمليات وخطة التحول الرقمي في الهيئة كما بحثت مخرجات دراسة حجم الطلب والطاقة الاستيعابية لقطاع التعليم بإمارة الشارقةًفضلاً عن تبادل الآراء حول أبرز الأدوات التي من شأنها المساهمة في مواصلة تحقيق الإنجازات النوعية في المنظومة التعليمية.

وأكدت سعادة الدكتور محدثة الهاشمي أن الاجتماع كان مثمراً مثنية على جهود الكوادر الإدارية في الهيئة مشددة على ضرورة توظيف عوامل النجاح الرئيسية التي تحققت خلال الدورة الثانية لمواصلة نجاح استراتيجية الهيئة 2022-2024 وتحقيق مخرجات ذات قيمة مضافة.

وقالت إن الهيئة عازمة على المضي قدماً نحو تحقيق أهدافها التي تنطوي على توفير أعلى المعايير التعليمية الحديثة وتطبيق أفضل الممارسات التربوية من خلال مواصلة العمل وبذل الجهود وتطوير الاستراتيجيات والخطط واستشراف المستقبل وتوقع تحدياته وتعزيز الحلول المستدامة والجاهزية لمنظومة تعليمية مستدامة تستند إلى استراتيجية شاملة ومتكاملة قابلة للتطوير والتحسين باستمرار عطفاً على المستجدات التي قد تشهدها الساحة التعليمية العالمية.

وأوضح علي الحوسني أهمية انعقاد الجلسة لمراجعة كفاءة العمل وجودة الأداء ومعرفة التحديات وذلك بغرض مواصلة تطوير خططنا واستراتيجيتنا بما يواكب المتغيرات ويلبي المتطلبات ويحقق أهدافنا بتوفير بيئة تعلمية متميزة مثمناً في الوقت ذاته جهود إدارات المدارس الخاصة في الشارقة ودورها المحوري في إنجاح المبادرات والمشاريع والبرامج التي تهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية وتجويد مخرجاتها الأكاديمية.

وتشمل استراتيجية الهيئة 2022-2024 أربع أولويات و6 أهداف استراتيجية تنوي الهيئة من خلالها تحقيق قفزة نوعية في منظومتها التعليمية بما يشمل جميع أطراف المنظومة حيث تعتزم تطبيق 4 ممكنات رئيسية استراتيجية من خلال تنفيذ 24 مبادرة تم إطلاق العديد منها منذ العام 2022.

وتهدف الهيئة من خلال الممكنات الـ 4 إلى تعزيز حوكمة واستدامة وكفاءة التّعليم الخاص والتوظيف الأمثل للبيانات والممكنات الرقمية وثقافة التحسين المستمر كما تتضمن الاستراتيجية 8 مؤشرات لتحقيق 6 أهداف وتشمل المؤشرات تحقيق معايير جودة حياة المجتمع التّعليمي والتحسُّن في مستوى أداء المؤسسات التّعليميّة وفق أطر التقييم المعتمدة.

كما تسعى ايضاً الى تعزيز ثقة المجتمع التّعليمي في الخدمات المقدمة إلى جانب توفير خدمات رقمية استباقية وتأهيل وتدريب الكوادر التّعليميّة لتلبية متطلبات المستقبل وزيادة الاستثمارات في مجال التّعليم فضلاً عن الشراكات السنوية التي تستهدف تطوير المهارات وغلق الفجوات بين التعليم الأساسي والجامعي وسوق العمل.

شاهد أيضاً

تطبيق جديد لـ«ركوب الدراجات في الواقع الافتراضي»

عرضت كليات التقنية، ضمن شهر الإمارات للابتكار «الإمارات تبتكر 2023» في نسخته الثامنة، مشروع تخرج …