24 - فبراير - 2024م

هزاع بن زايد يشيد بإقامة حفل قرعة كأس رئيس الدولة ودوري الأولى في دائرة الصحة بأبوظبي

– راشد بن حميد: ينتظرنا موسم استثنائي وحريصون على إنجاح مسابقاتنا .

أبوظبي في الأول من سبتمبر / وام/ أشاد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم بإقامة مراسم قرعة مسابقتي كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى في مسرح دائرة الصحة بأبوظبي.

ونشر سموه تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر قال فيها :إقامة قرعة مسابقتي كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى في مسرح دائرة الصحة بأبوظبي لفتة مميزة من اتحاد الكرة تقديراً وإجلالاً لخط الدفاع الأول الذي يصل الليل بالنهار لمواجهة جائحة كورونا .. كل التوفيق لجميع الفرق وموسم رياضي ناجح وحافل بالإنجازات للكرة الإماراتية .

وكان اتحاد الإمارات لكرة القدم قد أقام اليوم حفل قرعة مسابقتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2020-2021 في مسرح دائرة الصحة بالعاصمة أبوظبي برعاية كريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم .

حضر الحفل أحمد يوسف بن درويش، وسيف ماجد المنصوري، وسالم عبدالله الشامسي، وسالم علي الشامسي، أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ، ومحمد عبدالله هزام الظاهري ، الأمين العام للاتحاد، وناصر بن ثعلوب الدرعي إلى جانب ممثلي جميع الأندية الذين تابعوا مراسم القرعة عبر تقنية الاتصال المرئي.

وشارك في سحب القرعة عدد من الكوادر العاملة في خط دفاعنا الأول وهم الدكتور مصطفى السيد الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي باتحاد الكرة ، والدكتورة ريمه الحوسني رئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، والدكتور خالد العوضي من مركز المسح الوطني بالشارقة، والدكتورة ريم الفلاسي من مركز المسح الوطني بمنطقة الخوانيج بدبي، وعمر المنصوري من مركز المسح الوطني في منطقة الكورنيش بأبوظبي، وعبدالله الطنيجي من مركز المسح الوطني في منطقة سيتي ووك بدبي، وسالم العامري من مركز فحص كوفيد 19 المتميز في مدينة العين، والدكتورة فاطمة الكعبي استشاري ورئيس قسم أمراض الدم والأورام في مدينة الشيخ خليفة الطبية، والدكتورة شما المزروعي المدير التنفيذي للعمليات التشغيلية في مدينة الشيخ خليفة الطبية.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، ثم تم عرض فيديو حول دور القيادة الرشيدة وحرصها على سلامة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين في ظل جائحة كورونا، أعقبه فيديو آخر عن رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لحفل مراسم القرعة ، ودور سموه الرائد في تطوير منظومة كرة القدم بالدولة ودفعها لتحقيق المزيد من النجاحات الإدارية والإنجازات الكروية على صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية.

ثم تم عرض كلمة مسجلة للشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بهذه المناسبة رحب فيها بالحضور، ووجه الشكر لراعي الحفل، وجدد للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للرياضة واهتمامها الكبير بالشباب.

وقال:اخترنا دائرة الصحة بأبوظبي لقرعة هذا الموسم تقديراً لجهودها الكبيرة في مكافحة جائحة كورونا، شاكرين في الوقت نفسه الجهات المختصة في الدولة على تعاونها وعلى جهودها الكبيرة، وكذلك خط الدفاع الأول الذي يواصل العمل ليل نهار من أجل سلامة المجتمع.

وأضاف :أن نجاح المسابقات يتطلب تعاوناً كاملاً بين جميع أطراف اللعبة، ونحن على ثقة من أن الاتحاد والأندية سيعملون بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق هذا الهدف، ومن جانبنا سنولي جميع المسابقات الكروية أهمية قصوى، خاصة كأس رئيس الدولة التي تحظى بدعم جماهيري وإعلامي محلي وخارجي، كونها البطولة الأغلى التي تجمع أندية المحترفين والأولى، ويقام لها نهائي مثير كل موسم يحظى باهتمام المجتمع بأسره.

ثم ألقى الدكتور جمال الكعبي وكيل دائرة الصحة بأبوظبي بالإنابة كلمة مسجلة قال فيها :سعداء باستضافة مقر الدائرة لمراسم أغلى بطولاتنا الكروية بطولة كأس رئيس الدولة ومسابقة دوري الدرجة الأولى ، ونشيد بجهود اتحاد كرة القدم وحرصه على سلامة منتسبي اللعبة من أطقم فنية وإدارية ولاعبين وجماهير وحكام ، وإصداره لبروتوكول صحي متكامل للتدريبات والمباريات.

وشهد الحفل أولاً سحب قرعة مسابقة دوري الدرجة الأولى التي ستقام بنظام الدوري من دورين بمشاركة / 11 نادياً / هم : الإمارات دبا – العروبة الحمرية – دبا الحصن مسافي – الذيد العربي – التعاون مصفوت و البطائح. ، وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية في الأسبوع الأول للمسابقة ، حيث سيلتقي مسافي والتعاون ، مصفوت ودبا الحصن ، الذيد و الإمارات ، البطائح والحمرية ، دبا والعروبة ، وذلك بدءاً من 30 أكتوبر المقبل.

بعدها سُحبت قرعة مباريات التصفيات التمهيدية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لأندية الدرجة الأولى، والتي تم تقسيم الأندية المشاركة فيها وعددها / 11 نادياً / إلى مجموعتين حسب المستويات الثلاثة طبقاً لنتائجها في مسابقة دوري الدرجة الأولى لموسم 2019/2018 والناديين الحائزين على المركزين الثالث عشر والرابع عشر من دوري الخليج العربي لنفس الموسم، حيث ضمت المجموعة الأولى الإمارات ، والحمرية ، ودبا الحصن ، والعربي ، والبطائح والتعاون، فيما ضمت المجموعة الثانية دبا ، والعروبة ، ومصفوت ، والذيد ومسافي.

وتُقام التصفيات بنظام الدوري من دور واحد على ملاعب الأندية المذكورة أولاً في جدول المباريات وذلك بدءاً من 25 سبتمبر الجاري إلى 24 أكتوبر المقبل.

في المقابل أسفرت قرعة دور الستة عشر لبطولة كأس رئيس الدولة عن مواجهات مثيرة وقوية ، حيث سيلتقي الشارقة / بطل دوري الخليج العربي / في موسم 2018-2019 مع خورفكان في ملعب خورفكان ، ويستضيف الظفرة في ملعبه الجزيرة ، والعين مع عجمان في مدينة العين ، والنصر مع الوحدة في ملعب الوحدة ، والوصل مع الفجيرة في ملعب الفجيرة ، ويستضيف بني ياس في ملعبه أول المجموعة الثانية من التصفيات التمهيدية، فيما يستضيف بطل المجموعة الأولى من التصفيات التمهيدية اتحاد كلباء ، ويستضيف شباب الأهلي بطل كأس رئيس الدولة في موسم 2018-2019 في ملعبه فريق حتا.

وكانت لجنة المسابقات حددت مواعيد المباريات بحيث تُقام مباريات دور الستة عشر أيام الخميس والجمعة والسبت الموافقين 19 ، 20 و 21 نوفمبر المقبل ، ومباريات الدور ربع النهائي يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 28 و 29 ديسمبر المقبل ، فيما تقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم الجمعة الموافق 15 يناير 2021 على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 9 مايو 2021 ، ويجوز للجنة المسابقات تعديل مواعيد إقامة أدوار البطولة وفقاً لما تراه مناسباً.

من جهته أكد أحمد يوسف بن درويش عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات أن نجاح قرعة مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ودوري أندية الدرجة الأولى جاء نتيجة لتعاون الأندية وتكاتف الجهود من أجل إخراج هذا الحدث بالصورة التي تليق به.

وتقدم رئيس اللجنة بالشكر للشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد على دعمه وتوجيهاته ومتابعته المستمرة وحرصه على تطوير جميع المسابقات وتوفير بيئة مناسبة للتنافس.

شاهد أيضاً

تعرّف على ألواح التزلج المستدامة في دبي

هذه الألواح الرياضية يُعاد تصنيعها في دبي، حيث تُصدّر شركة SWS BOARD TECHNOLOGY نصف مليون …