15 - يونيو - 2021م

منظمة الصحة العالمية تؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة ‘كورونا’

جنيف في 21 أغسطس/ وام / أكد الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن التجربة مع فيروس كورونا المستجد اثبتت أن الاقتصاد ومكافحة الفيروس لا ينفصلان وأن الاغلاق سمح للبلدان بوقف انتشاره لكنه ليس حلا يمكن تطبيقه على المدى الطويل، لأن الجميع يعرف ضرورة استئناف عجلة الاقتصاد وحركة المجتمعات.

وقال غبريسيوس – في مؤتمر صحفي مساء اليوم بمقر المنظمة في جنيف – إنه لا يجب أن تضطر الدول للاختيار ما بين الاغلاق والحياة وعلى كل شخص وأسرة في المجتمعات كافة مكافحة الفيروس من خلال الالتزام بالاجراءات المعروفة من التباعد الاجتماعي إلى وضع الاقنعة وغسل اليدين وغيرها ..

معربا عن أمله أن ننتهي من هذه الجائحة قبل أقل من عامين .

وأضاف أن وقف انتشار الفيروس مرهون بالتوصل إلى لقاح ولكن لا ضمان للوصول إليه كما انه وحتى فى حال الوصول الى اللقاح المطلوب فانه سيكون الالتزام بالاجراءات مطلوبا لحماية كل شخص لنفسه وللآخرين.

وأشار الدكتور تيدروس إلى أن عدد من يحتاجون للعلاج من الفيروس بالمستشفيات مازال مرتفعا فى العديد من البلدان إضافة إلى أن البلدان التي حققت تقدما وأعادت فتح اقتصاداتها عادت لتشهد انتشارا جديدا للفيروس وهذا يؤكد أن وقف انتشار الفيروس في مرحلة لا يعني الانتصار مشددا على ضرورة الاستمرار بمكافحة الفيروس لأنه مازال يمثل خطرا على الجميع.

شاهد أيضاً

التطعيم هو الخيار الآمن لتعافي المجتمع في دبي من كوفيد-19!

لأن اللقاح هو الخيار الصحيح وسلاحنا للانتصار على جائحة كورونا ولأن شيوخ الإمارات وحكامها هم …