23 - نوفمبر - 2020م

منصور بن زايد يترأس اجتماع جهاز الإمارات للاستثمار

أبوظبي في 23 يونيو / وام / عقد مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار اليوم اجتماعا بتقنية الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس.

كان مجلس الوزراء قد أقر إعادة تشكيل مجلس إدارة الجهاز في قراره رقم /19م/ 8و/ لسنة 2020 وذلك برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و عضوية كل من معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد و معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية وسعادة عيسى محمد السويدي العضو المنتدب لمجلس أبوظبي للاستثمار و معالي حارب مسعود الدرمكي مستشار مكتب العضو المنتدب في جهاز أبوظبي للاستثمار.

كما يضم المجلس سعادة محمد هادي الحسيني رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو، وسعادة كلثم حمد بالعبد الغفلي، مدير استثمارات في دائرة الاستثمارات الخارجية في جهاز أبوظبي للاستثمار، وسعادة وليد المقرب المهيري نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للقطاعات الناشئة في شركة مبادلة للاستثمار.

واستهل سمو رئيس مجلس الإدارة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء في حضور معالي مبارك راشد المنصوري الرئيس التنفيذي لجهاز الإمارات للاستثمار.

و اعتمد مجلس الإدارة في البداية محاضر الاجتماعات السابقة للجنة التنفيذية للجهاز و لجنة التدقيق وإدارة المخاطر.. وقام الرئيس التنفيذي للجهاز بعرض البيانات المالية التي تشمل القوائم المالية المرحلية المختصرة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019 ومن ثم اطلع المجلس على الأنشطة وأداء الاستثمار حتى 31 ديسمبر 2019 حيث ارتفعت موجودات الجهاز بمقدار 8%.

و عرض أنشطة و أداء الاستثمار حتى 31 مارس 2020 إذ حقق الجهاز أداء نسبيا أفضل من المؤشر في ظل الانخفاضات التي شهدتها الأسواق خلال المدة ذاتها.

و قد وافق مجلس الإدارة على تقارير البيانات المالية وبنودها كافة وصادق على توصية اللجنة التنفيذية بخصوص الموافقة على موازنة السنة المالية للعام 2020 والتي وافق عليها المجلس بالتمرير سابقا.

و من ثم أصدر مجلس الإدارة قرارا بإعادة تشكيل اللجنة التنفيذية للجهاز برئاسة معالي عبيد بن حميد الطاير و عضوية كل من معالي حارب مسعود الدرمكي و سعادة كلثم حمد بالعبد الغفلي .. وقرارا بإعادة تشكيل لجنة التدقيق و إدارة المخاطر للجهاز برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري و عضوية كل من سعادة وليد المقرب المهيري والسيد سالم الظاهري.

وفي الختام شكر سمو رئيس مجلس الإدارة أعضاء مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار والإدارة التنفيذية للجهاز على جهودهم المبذولة لتعزيز وتنويع الإقتصاد الإماراتي وضمان عائدات طويلة الأجل لاستثمارات الحكومة الاتحادية داخل الدولة وخارجها.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء جهاز الإمارات للاستثمار بموجب مرسوم بقانون اتحادي رقم 4 لسنة 2007، والذي نص على أن يكون الجهاز هو الجهة المسؤولة عن استثمار الأموال المخصصة للاستثمار نيابة عن الحكومة الاتحادية للإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن مهمة الجهاز التركيز على تنويع مصادر الدخل للحكومة الاتحادية وبناء إرث لمستقبل الوطن.

كما يدير الجهاز حصص الحكومة في مؤسسات داخل الدولة من ضمنها شركات اتصالات و دو و مواصلات الإمارات و بريد الإمارات وخارجها مع الالتزام بدفع عجلة التنمية في شتى قطاعات الاقتصاد الوطني.

– مل –

شاهد أيضاً

دبي بوست تأخذكم في جولة داخل مركز دبي للأنظمة المرورية الذكية الأحدث والأكثر تقدماً!

يعتبر مركز دبي للأنظمة المرورية الذكية، التابع لهيئة الطرق والمواصلات والذي افتتحه صاحب السمو الشيخ …