30 - يوليو - 2021م

منتخب الإمارات يتأهل رسميا إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022

دبي في 15 يونيو / وام / تأهل منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم رسميا إلى كأس آسيا في الصين 2023 و الدور الثالث للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وذلك بعدما جمع 18 نقطة تصدر بها المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة لمونديال 2022، كأس آسيا 2023، والتي أقيمت مبارياتها بنظام البطولة المجمعة على أرض الدولة في الفترة من 3 إلى 15 يونيو الجاري.

و حل المنتخب الفيتنامي وصيفا للمجموعة السابعة بـ 17 نقطة وماليزيا ثالثا بـ 12، وتايلاند رابعا بتسع نقاط فيما تذيلت إندونيسيا الترتيب بنقطة واحدة.

و حقق الأبيض فوزه الرابع تواليا مساء اليوم على فيتنام بثلاثية لهدفين سجلها علي سالمين وعلي مبخوت، ومحمود خميس، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب زعبيل في دبي في الجولة الختامة لدور المجموعات للتصفيات الآسيوية.

حضر المباراة من على مدرجات ملعب زعبيل الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد إضافة إلى جماهير غفيرة شعلت النسبة المخصصة للحضور الجماهيري في استاد زعبيل وهي 30 في المائة من سعة الملعب الكاملة.

و نجح لاعب منتخب الإمارات علي سالمين في تسجيل هدف منتخبنا الأول في الدقيقة 31 ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء نفذها علي مبخوت بنجاح وذلك بعدما احتسبها الحكم العراقي علي صالح القيسي نتيجة لعرقلة حارس فيتنام للاعب الإمارات خليل إبراهيم.

ومع انطلاق الشوط الثاني للمباراة سجل مدافع الأبيض محمود خميس الهدف الثالث في الدقيقة 50 و في الدقيقة 85 سجل تيم لين هدف فيتنام الاول و أضاف زميله مين فونج الهدف الثاني لصالح بلاده في الدقيقة الثالثة للوقت الإضافي ليعلن بعدها بدقيقة الحكم نهاية المباراة بفوز الإمارات بثلاثية لهدفين.

شاهد أيضاً

الاتحاد للقطارات تنجز أعمال حفر أطول نفق للسكك الحديدية في الخليج العربي

أعلنت شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، …