3 - فبراير - 2023م

محمد بن سعود يزور شرطة رأس الخيمة ويطلع على غرفة العمليات المتنقلة ومنصة المدينة الآمنة الذكية

رأس الخيمة في 24 أغسطس / وام / أكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة حرص القيادة الرشيدة للدولة على دعم ومساندة الأجهزة الشرطية والجهات الأمنية في مختلف مواقعها لتمكينها من أداء دورها المناط بها على أكمل وجه مستخدمة أحدث الأجهزة والتقنيات الذكية الحديثة التي تدعم مظلة الأمن والأمان في الدولة.

وثمن سمو ولي عهد رأس الخيمة المستوى المتطور الذي وصلت إليه القيادة العامة لشرطة الإمارة التي تحرص على استقدام أحدث الأجهزة والمعدات الأمنية الذكية التي تسهم في تعزيز مسيرة الأمن والأمان وحماية الوطن ومواطنيه والمقيمين على أرضه.

جاء ذلك خلال زيارة سموه للقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حيث كان في استقباله اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام الشرطة والعميد عبدالله خميس الحديدي نائب القائد العام والعميد وليد علي المناعي مدير الادارة العامة للتطوير والابتكار لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي والمدراء العامون وكبار الضباط وذلك للإطلاع على غرفة العمليات المتنقلة ومنصة المدينة الآمنة الذكية /سيف سيتي/ بحضور علي محسن العمري الرئيس التنفيذي لمجموعة المدينة الآمنة .

وأكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي على أهمية الجهود التي تقوم بها الأعين الساهرة في مختلف إدارات القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة لتحقيق رؤية وأهداف وزارة الداخلية الساعية دوما للارتقاء بمستويات الخدمة التي تقدمها لكافة الفئات والشرائح المجتمعية والهادفة لتأمين سلامة وممتلكات أفراد المجتمع، داعيا منتسبي القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة إلى مواصلة السير في طريق العطاء والتميز وخدمة الوطن والمواطن والمقيم وفق أعلى معايير الجودة العالمية والمهنية العالية.

واستمع سمو ولي عهد رأس الخيمة خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن آلية عمل غرفة العمليات المتنقلة التي يتم استخدامها في إدارة الأحداث ميدانيا مما يوفر الوقت والجهد ويعزز التواصل بين كافة فرق العمل ويسهل من عملية المتابعة الميدانية عن قرب .. كما اطلع سموه على منصة المدينة الذكية التي ستنقل إمارة رأس الخيمة إلى مستوى آخر من الأمن وبث الطمأنينة بين الجمهور من خلال تركيب هذه المنصات على كافة مرافق وشوارع وطرقات وأسواق الإمارة عبر استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي مما سيسهم في الحد من وقوع الجريمة.

وقال سموه : إننا في سعي دؤوب لنبقي الأجهزة الشرطية في الإمارة الأكثر فاعلية في واحد من أكثر البلدان أمنا وازدهارا سائرين قدما على العهد والحفاظ على ثقة قيادتنا الرشيدة وبما يخدم المجتمع ويحافظ على أمنه واستقراره الدائمين ..مشيرا سموه إلى تبني دولة الإمارات الكثير من المشاريع الأمنية الرائدة التي تعتمد على أفضل التقنيات الموجودة في الدول المتقدمة عبر مسيرة كاملة من التحديث والتطوير.

وتوجه سموه بالشكر إلى القيادة الرشيدة التي تعتبر الداعم الأول والرئيس لمختلف الأجهزة الشرطية بالدولة التي باتت اليوم نجوما مضيئة في سماء التقدم والازدهار بفضل هذا الدعم الذي يشمل الكفاءات والخبرات البشرية المؤهلة والمدربة والأجهزة الحديثة، معربا عن تقديره للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي يسخر وقته وجهده لتعزيز مكانة الجهاز الشرطي بالدولة و إلى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي لحرصه على التعاون المشترك وتبادل المعرفة والتجارب المختلفة في مجال الأمن لبناء أحدث التقنيات العالمية.

وكرم سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي في ختام الزيارة سعادة علي العمري محسن العمري الرئيس التنفيذي لمجموعة المدينة الآمنة الشركة المطورة والمنفذة لهذه المشاريع.

من جهته ثمن اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي حرص سمو ولي عهد رأس الخيمة على الدعم الدائم والمتواصل للقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة التي تسعى بكل ثقلها لاستقطاب الكفاءات الشرطية المتميزة واستقدام أحدث الأجهزة والمعدات التي من شأنها الحفاظ على أمن وسلامة الوطن وكل من يعيش على أرضه وحماية مكتسبات الاتحاد العظيم .

رافق سموه خلال الزيارة الشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي مدير إدارة شؤون المواطنين في الديوان الأميري برأس الخيمة والشيخ أرحمه بن سعود بن خالد القاسمي مدير القسم الإعلامي لمكتب سمو ولي عهد رأس الخيمة والشيخ محمد بن سعود بن خالد القاسمي.

شاهد أيضاً

تطبيق جديد لـ«ركوب الدراجات في الواقع الافتراضي»

عرضت كليات التقنية، ضمن شهر الإمارات للابتكار «الإمارات تبتكر 2023» في نسخته الثامنة، مشروع تخرج …