3 - فبراير - 2023م

‘زايد العليا لأصحاب الهمم’ تنظم البطولة الدولية الودية لكرة الصالات للصم ‘بالظنة

أبوظبي في 23 يناير / وام / انطلقت اليوم برعاية ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة منافسات البطولة الدولية الودية لكرة الصالات للصم التي تنظمها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وتستمر حتى 27 يناير الحالي بدعم شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك بمدينة الظنة .

شارك في منافسات البطولة فرق نادي الصم بالرياض من السعودية، وفريق الصم لوزارة الشباب والرياضة من مصر،وجمعية تواصل الادماج لصم تمارة من المغرب، ونادي GSV دوسيلدورف من ألمانيا،إضافة إلى مشاركة الدولة ممثلة في نادي أبوظبي لأصحاب الهمم، ونادي العين لأصحاب الهمم التابعين لمؤسسة زايد العليا.

وأسفرت المواجهة الأولى بين فريق نادي أبوظبي لأصحاب الهمم وفريق الصم بوزارة الشباب والرياضة المصرية ضمن المجموعة الأولى عن فوز نادي أبوظبي لأصحاب الهمم بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين للفريق المصري فيما أسفر لقاء المجموعة الثانية بين نادي العين لأصحاب الهمم وجمعية تواصل الإدماج لصم تمارة من المغرب عن فوز نادي العين على الفريق المغربي بهدفين مقابل هدف.

حضر حفل افتتاح منافسات البطولة سعادة ناصرمحمد مطر المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، سعادة عبد الله إسماعيل الكمالي المديرالتنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا،وإيهاب حسانين رئيس الاتحاد العربي لرياضة ذوي الاعاقة وعدد من المسؤولين.

وأكد سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن إمارة أبوظبي دائما تسعى لتنظيم أحداث وفعاليات رياضية دولية كبرى، لاسيما تلك الخاصة بأصحاب الهمم بهدف تشجيع اكتشاف المواهب أصحاب القدرات الرياضية المتميزة.

وأضاف في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح البطولة ان الإنجازات والنجاحات المتوالية التي تتحقق على أرض الإمارات العربية المتحدة، تأتي نتيجة طبيعية للنهج السديد الذي تسير عليه دولتنا العزيزة بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه حكام الإمارات مثمناً اهتمام ومتابعة سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة لكافة الأنشطة الرياضة والثقافية التي تقام في المنطقة.

وتقدم سعادة عبد الله الحميدان بجزيل الشكر والتقدير إلى ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على رعاية منافسات البطولة، والشكر إلى شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك على دعم البطولة وإلى جميع الجهات الداعمة.

وتضمن حفل افتتاح منافسات البطولة عرضاً للفرق المشاركة، وعروضاً تراثية ورياضية قدمها مجموعة من طلاب المؤسسة بمركز مدينة زايد للرعاية والتأهيل، وفيلماً تسجيلياً يرصد بعض من مبادرات مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لصالح فئة الصم والعمل على نشر لغة الإشارة بين جميع أفراد المجتمع،والتعريف بالصم وثقافتهم وتعزيز النمو الذهني والشفوي والإشاري لهم.

شاهد أيضاً

تطبيق جديد لـ«ركوب الدراجات في الواقع الافتراضي»

عرضت كليات التقنية، ضمن شهر الإمارات للابتكار «الإمارات تبتكر 2023» في نسخته الثامنة، مشروع تخرج …