21 - أكتوبر - 2021م

دبي، تلفزيون الكويت وراشد بن سعيد في ذاكرة سالمين محمد السويدي أول مصور تلفزيوني إماراتي

التقت دبي بوست سالمين محمد السويدي، أول مصور تلفزيوني في الإمارات، وشاهد على بدايات البث التلفزيوني في الدولة. حظينا بجلسة في منزله لنبحر معه في بحر ذكرياته ويحدثنا عن أجمل مواقفه خلال عمله كمصور سينمائي/تلفزيوني والتي تعود لأكثر من 50 عاماً. عمل سالمين السويدي بتلفزيون الكويت من دبي، تحمل ذاكرته فرحة افتتاح المحطة بحضور الشيخ راشد بن سعيد رحمه الله والشيخ صباح الأحمد الصباح، كما تشهد يداه على وضع بصمته على الكثير من البرامج التلفزيونية الشهيرة بالدولة مثل برنامج المسابقات الشهير سين جيم لشريف العلمي رحمه الله.

تنقّل سالمين محمد السويدي بعد تلفزيون الكويت من دبي إلى تلفزيون أبوظبي وتلفزيون الشارقة وروى تجارب وذكريات لا تُنسى عن حقبة تلفزيونية في الدولة أحبها هو قضى بها أجمل فترات شبابه. ذكر سالمين الراتب الذي كان يتقاضاه كمصور تلفزيوني وهو 500 درهم، تمكن منها أن يبني منزلاً، ويشتري سيارة، ويتزوج أيضاً! وقصصاً أخرى عديدة يحملها صندوق ذكريات سالمين محمد السويدي المليء بالصور الفوتوغرافية التي كان يوثقها هو بنفسه إلى جانب عمله.

إرث متحرك هو ما يمكن أن نصف به رجل التلفزيون المخضرم سالمين سويدي، وإليكم نقدّم هذه القصة المميزة من دبي بوست في هذا الفيديو.

شاهد أيضاً

استخراج 175 كيس نقود من تحت أنقاض البنك المركزي في الموصل

عثرت السلطات العراقية، أمس، على أكياس تحتوي على أوراق نقدية تالفة في خزينة البنك المركزي …