15 - يونيو - 2021م

العاصمة اليابانية تكرس الموارد لاستضافة الأوليمبياد ومكافحة كورونا

طوكيو في 23 يوليو /وام/ قالت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي اليوم إن حكومة العاصمة اليابانية سوف تواصل تكريس مواردها لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد وإقامة دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين بشكل آمن وفي موعدها المقرر العام المقبل.

ويصادف اليوم الخميس، في 23 يوليو، عام واحد على الموعد الأولي لافتتاح ألعاب طوكيو 2020 والتي تم تأجيلها بسبب انتشار جانحة فيروس كورونا في العالم. وقالت كويكي في بيان صدر عن حكومة العاصمة اليابانية، في هذا اليوم البارز، قبل عام واحد فقط على افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 في 23 يوليو 2021، نحن وجميع البشر نواجه هذا التحدي ضد فيروس كورونا.

وأدلت كويكي بهذه التصريحات في مراسم جرت مساء في مجمّع أرياكي للمؤتمرات الدولية والتسوق في ضاحية تطل على خليج طوكيو، لإضاءة بعض الأماكن الرمزية للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين طوكيو 2020.

وقد أضيئت أماكن الألعاب الرياضية لتكريم العاملين في الخدمات الطبية الذين يكافحون مرض كورونا كوفيد-19، وكذلك لتشجيع ودعم الرياضيين الذين يستعدون للألعاب الأولمبية. ونظمت هذا الحدث حكومة العاصمة طوكيو.

وقالت كويكي أيضاً في بيانها بينما نبتكر طرقاً للحد من التكاليف من أجل كسب فهم سكان طوكيو وبقية شعب اليابان، سوف نضمن أن يؤدي نجاح الألعاب إلى مزيد من التطوير في طوكيو واليابان. وتوفر ألعاب طوكيو 2020 أملاً كبيراً للرياضيين الذين يتدربون بجهد واخلاص للصيف المقبل وللأطفال الذين يحملون المستقبل بأيديهم.

وقالت حاكمة طوكيو إن الحكومات المحلية وأفراد المجتمعات ينخرطون أيضاً في الاستعدادات للأولمبياد وسوف نعمل عن كثب مع جميع الأطراف المعنية ونقدم الاستعدادات لإقامة دورة ألعاب ناجحة مليئة بالأمل، والتي ستكون بمثابة رمز لترابط البشرية بقوة أكبر حيث اجتمع العالم كفريق للتغلب على هذا الوضع الصعب.

وجاء هذا الحدث في يوم شهد تسجيل طوكيو عدداً قياسياً من الإصابات بفيروس كورونا في يوم واحد بلغ 340 إصابة، ممّا يجعل العدد الإجمالي للمصابين يتجاوز العشرة آلاف.

طوكيو/ وام/

شاهد أيضاً

التطعيم هو الخيار الآمن لتعافي المجتمع في دبي من كوفيد-19!

لأن اللقاح هو الخيار الصحيح وسلاحنا للانتصار على جائحة كورونا ولأن شيوخ الإمارات وحكامها هم …